أخبار العالم

لوكاشينكو “يتبرأ” من مقتل قائد فاغنر ويكشف تفاصيل محادثاته معه: تناولت مسألتين

أطلق الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، تصريحات وصفت بـ “لافتة” حول ضمانات لبريغوجين بعد تمرده ومصير فاغنر، إذ قال: إنه لم تكن من مسؤوليته ضمان سلامة مؤسس شركة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، وإن الأخير لم يطلب منه ذلك قط.

– تصريحات لوكاشينكو حول مقتل قائد فاغنر

وفقاً لوكالة “بيلتا” البيلاروسية الرسمية، فإن الرئيس لوكاشينكو، قال: “للإجابة عن هذا السؤال مباشرة: لم يكن عليّ تأمين سلامة بريغوجين، هذا أولاً، وثانياً، لم يدر الحديث عن ذلك على الإطلاق”.

وأوضح لوكاشينكو أن محادثاته مع بريغوجين تناولت مسألتين: إنهاء القضايا الجنائية التي رفعت بحق رجال “فاغنر” بعد تمردهم في يونيو الماضي، وانسحاب قوات المجموعة إلى أراضي بيلاروسيا.

وأكد لوكاشينكو أنه رغم وفاة بريغوجين، ستبقى “نواة” مجموعة “فاغنر” في أراضي بيلاروسيا، حيث قال: “لقد عاشت فاغنر ولا تزال وستعيش في بيلاروسيا، مهما كانت رغبات البعض، لقد قمنا أنا وبريغوجين بوضع نظام لانتشار قوات فاغنر عندنا (في بيلاروسيا).. في غضون أيام قليلة سيكون الجميع هنا، ما يصل إلى 10 آلاف شخص.. سيعيشون وسيعملون معنا طالما كان ذلك مطلوباً لنا ولهم”.

وكانت هيئة الطيران المدني الروسية، أكدت وجود 10 أشخاص بينهم 3 من أفراد الطاقم، على متن الطائرة التي تحطمت نهاية الأسبوع، مشيرةً إلى مصرعهم جميعاً.

كما أكدت تواجد بريغوجين، والرجل الثاني في مجموعة “فاغنر” دميتري أوتكين، على متن الطائرة المنكوبة.

وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقا في تحطم الطائرة، فيما فتحت لجنة التحقيقات الروسية من جانبها، تحقيقاً جنائياً في الحادث.

لوكاشينكو "يتبرأ" من مقتل قائد فاغنر ويكشف تفاصيل محادثاته معه: تناولت مسألتين
لوكاشينكو “يتبرأ” من مقتل قائد فاغنر ويكشف تفاصيل محادثاته معه: تناولت مسألتين

اقرأ أيضا:

)) “لا دليل”.. بيان من بريطانيا يثير شكوكا حول مصير قائد فاغنر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى