الشأن السوري

ضحايا في غارات أمريكية روسية سورية بمناطق متفرقة في إدلب

شنّت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية ظهر اليوم الخميس الثاني عشر من يناير كانون الثاني الجاري استهدفت مبنى سكنياً تابعاً للمقاتلين التركستان في منطقة جبل الأربعين بمحيط مدينة أريحا بريف إدلب الغربي مما أدى إلى انهيار المبنى بشكل كامل و مقتل أكثر من عشرة أشخاص كحصيلة أولية بينهم نساء و أطفال من عوائل التركستان المتواجدين في المبنى و ما تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن عالقين تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب .

 

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ ثلاثة مدينين قتلوا و أصيب قرابة الثلاثين مدنياً بينهم نساء و أطفال بجروح بعضها خطرة جراء استهداف طائرات النظام الحربية بثلاث غارات بالصواريخ الفراغية سوقاً شعبياً و أحياء سكنية في مدينة بنش بالريف الشمالي مساء اليوم ، كما طالت الغارات بلدة التمانعة بالريف الجنوبي .

 

و قال مراسلنا إنّ طائرة حربية روسية شنّت غارات جوية استهدفت مدينة سراقب بالريف الشرقي و تسببت بوقوع جرحى مدنيين ، كما طالت غارات مماثلة قرية الدار الكبيرة قرب حزارين و أطراف بلدة حرنبوش بالريف الجنوبي هذا المساء .

 

و أشار مراسلنا إلى مقتل شرعي في جبهة فتح الشام الملقب بـ ” أبي علي التونسي ” بغارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفته أثناء ركوبه دراجة نارية على طريق قميناس – سرمين ظهر اليوم ، فيما قتل أربعة من مقاتلي فتح الشام جراء قصف للتحالف استهدف سيارتهم على طريق كفرتخاريم – سلقين عند مفرق إسقاط في ريف إدلب الشمالي فجر اليوم .

 

12211233_829981507100426_1827992497_o_0_0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى