الشأن السوري

مجرزة جديدة غربي حلب وقصف مدفعي مكثف جنوبها

مجزرة جديدة ترتكبها طائرات حربية يعتقد أنّها روسية في ريف حلب الغربي فجر اليوم الخميس، الثاني عشر من يناير كانون الثاني الجاري، راح ضحيتها ستة قتلى مدنيين و عشرات الجرحى، كما تعرض ريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي مكثف أدى إلى وقوع ضحايا أيضاً، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

و في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” قال إعلامي الدفاع المدني في قطاع ريف حلب الغربي” محمد الحج حسين” إنّ القصف الجوي استهدف الأحياء السكنية في قرية بابكة في الساعة الخامسة فجر اليوم، وأسفر القصف عن مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة ( أم وثلاثة أطفال ) و مقتل طفلين من عائلة أخرى، بالإضافة إلى عشرات الإصابات في صفوف المدنيين، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وإسعاف الجرحى.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ غارات روسية استهدفت صباح اليوم قرية بلنتة إحدى قرى بلدة عنجارة في الريف الغربي و أدت إلى حدوث أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

و في ريف حلب الجنوبي أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية كثّفت قصفها المدفعي على بلدة بنان الحص مما أسفر عن مقتل امرأة و إصابة عدد من المدنيين صباح اليوم، كما طال قصف مماثل قرية كفر كار واقتصرت الأضرار على الماديات.

يذكر أنّ عدة غارات استهدفت قرى الريف الغربي و أدت إلى مقتل شخصين وجرح آخرين يوم أمس.

3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى