الشأن السوري

قتيلتان و جرحى في غارات جنوب إدلب ، و مظاهرات تعم المحافظة

شنّت طائرات النظام الحربية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت كلاً من بلدات ( جبالا – معرة حرمة – كفرنبل – معرزيتا – معرتماتر – النقير – الشيخ مصطفى – ترعي – حزارين – كفر عين ) في ريف إدلب الجنوبي مما أسفر عن مقتل امرأة في جبالا و وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، عصر اليوم الجمعة الثالث عشر من يناير كانون الثاني الجاري ، كما جددت استهدافها بالرشاشات الثقيلة مدينة خان شيخون هذا المساء . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب ” صادق الشحود ” .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ المقاتلات الروسية استهدفت قرية دار الكبيرة غرب بلدة كفرنبل ظهر اليوم مما أدى إلى مقتل امرأة و وقوع أربع إصابات من بينهم طفل ، كما و تسببت الغارة بأضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل المدنيين و ممتلكاتهم .

 

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام المتمركزة في ثكنة جورين العسكرية بريف حماة استهدفت بقذائف المدفعية مدرسة بلدة كنصفرة للتعليم الأساسي و أحياء بلدة كفر عويد في جبل الزاوية مما تسبب بوقوع جرحى مدنيين و أضرار مادية كبيرة ، كما استهدفت بالصواريخ مدينة جسر الشغور بالريف الغربي و أدت لاحتراق سيارة و دمار في المحال التجارية دون إصابات حيث توجه الدفاع المدني إلى إطفاء الحريق و تفقد المكان و تأمينه .

 

و من جانب آخر أشار مراسل الوكالة إلى خروج أهالي إدلب بعدة مظاهرات ظهر اليوم في أماكن متفرقة منها ” إدلب – سرمدا كفردريان – ترمانين – كفرنبل – معرة النعمان – أطمة ” حيث طالبت بتوحد الفصائل و إسقاط النظام في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم ” الاندماج تحت ظل الثورة ” .

 

img_7138

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى