الشأن السوري

قتلى وجرحى باشتباكات بين ميليشيات الأسد وشرطة روسية شرقي حلب

قام لواء الباقر الشيعي التابع لقوات النظام باستقدام تعزيزات من منطقة جبرين و دارت اشتباكات بينه و بين الشرطة الروسية في حي الشعار في مدينة حلب مساء اليوم الأحد الخامس عشر من يناير كانون الثاني الجاري، حيث أسفرت الاشتباكات عن وقوع سبعة قتلى من الطرفين بالإضافة إلى عدد من الجرحى، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب والذي أوضح أنّ السبب يعود إلى منع الروس للواء من التعفيش في حي الشعار في وقت سابق.

و في سياق متصل أفادت مصادر محلية أمس السبت بأنّ قوّات النظام عثرت على ثلاث جثث لجنود روس قرب دوّار الحلوانية في حي طريق الباب، وقال ناشطون بأنّ العناصر الروس قُتلوا نتيجة اشتباك مع ميليشيات أجنبية مساندة للنظام، بفعل خلافهم على المسروقات من منازل المدنيين، بينما تحدث آخرون عن خلايا نائمة للفصائل الثورية قامت بتنفيذ تلك العملية، وعلى إثر تلك التطورات شنّت قوات النظام حملة دهم واعتقالات طالت أربعين شخصاً في أحياء متفرقة شرق وغرب المدينة.

ومن جانب آخر أعلن الثوار مساء اليوم عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام في ضاحية الأسد غربي حلب بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

و الجدير بالذكر أنّ القوات الروسية قامت باغتيال كل من ( علي المحمد و محمد المحمد و فهد المحمد ) الملقبين بـ ” شبيحة السواطير ” والتابعيين للواء الباقر قرب دوار الحلونية يوم الأربعاء الفائت وبعده وصلت مؤازرة من لواء الباقر واشتبكت مع القوات الروسية وقتل عنصر من الجيش الروسي و قاموا بأسر عنصر آخر وهناك مفاوضات إيرانية روسية حالياً من أجل حل الخلاف و شبيحة الباقر يتوعدون بقتل المزيد من القوات الروسية بأوامر إيرانية. بحسب ناشطين.

حمص_15

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى