الشأن السوري

فيلق الرحمن يفجر نفقاً للنظام في جوبر و معارك مستمرة بالمرج

قام فيلق الرحمن التابع للجيش الحر بتفجير نفق لقوات النظام على محور كراش في حي جوبر شرق العاصمة دمشق مساء اليوم الاثنين السادس عشر من يناير كانون الثاني الجاري بالإضافة إلى معارك عنيفة يخوضها الثوار في الغوطة الشرقية . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” قال السيّد ” وائل علوان ” المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن ” إنّ مقاتلي الفيلق أفشلوا محاولة تسلل لقوات النظام على جبهة جوبر و ذلك بتفجير النفق الذي كانت تجهزه قوات الأسد منذ شهور لاقتحام نقاط الثوار ، موضحاً ليس لدي معلومات عن خسائر النظام حتى الآن ، و أضاف أنّ هناك بشكل يومي اشتباكات بأكثر من محور بجبهة جوبر الزراعية الطويلة و الممتدة إلى جانب محاولات اقتحام النظام كل فترة مدعومة بالآليات الثقيلة و القصف الجوي .

 

و أشار ” علوان ” إلى جانب محاولة التسلل من محور كراش هناك محاولات مستمرة منذ شهور على القطاع الشرقي في الغوطة الشرقية منذ أن تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة لفصائل الغوطة على رأسها جيش الإسلام و فيلق الرحمن و تم صد العديد من اقتحامات النظام حيث تحاول الميليشيات إيجاد ثغرة لاختراق مواقع الثوار كما شهد الأسبوعين الأخرين بعد إعلان الهدنة اشتباكات يومية على محاور المحمدية و ميدعاني و حرزما و غيرها في منطقة المرج .

 

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ هجوم عنيف شنّه النظام منذ ساعتين من جهة البحارية باتجاه حزرما غرباً مستخدماً التغطية النارية الكثيفة بالراجمات و الدبابات و الرشاشات الثقيلة سبقه معارك على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف تعرضت له بلدتي حزرما و النشابية بالإضافة إلى سقوط صاروخ يعتقد أنّه نابالم أو فوسفور في منطقة المرج كما طال القصف المدفعي مدينتي دوما و عربين أدت لإصابة طفل هذا المساء .

 

و يذكر أنّ شاب يدعى ” خالد الحلبوني ” قضى نحبه في حي القابون جراء استهدافه من قبل قناصة النظام المتمركزة قرب الوحدات الخاصة بطلق ناري في الرأس ظهر اليوم .

 

معاذ4-خ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى