الشأن السوري

غارات روسية مكثفة تطال كافة جهات ريف حلب وتخلّف قتلى

في تطور غير مسبوق قام سرب من الطائرات الحربية الروسية مؤلف من ثماني طائرات بشنّ عدة غارات جوية على ريف حلب الغربي و الشمالي و الجنوبي و الشرقي، مساء اليوم الثلاثاء السابع عشر من يناير كانون الثاني الجاري.

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الغربي ” ماجد العمري ” إنّ المقاتلات الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية و القنابل العنقودية بلدات أورم الكبرى و قبتان الجبل و كفر حلب و كفرناها وقرية الشيخ عقيل بالإضافة إلى منطقة الراشدين الجنوبية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة كحصيلة أولية في بلدة كفر حلب ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين ودمار هائل في ممتلكاتهم المادية حيث سارعت فرق الدفاع المدني لرفع الأنقاض والبحث عن ناجين.

أما ريف حلب الشمالي فقد استهدف الطائرات الروسية بلدة كفر حمرة بغارتين وبلدة ياقد العدس بغارة بالصواريخ الفراغية واقتصرت الأضرار على المادية، بينما استهدفت بعدة غارات مدينة الباب ومحيطها في الريف الشرقي، دون أنباء عن حجم الأضرار هناك.

بينما أفاد مراسل الوكالة في ريف حلب الجنوبي ” أحمد الحمود ” بأنّ المقاتلات الروسية استهدفت قرية الجديدة بمنطقة جبل الحص و قرية البويضة بعدد من الغارات حيث سمع دوي أصوات انفجارات قوية هزت المنطقة دون معلومات عن وقوع إصابات.

يذكر أن روسيا التي تزعم ضمان وقف إطلاق النار قد قامت بخرقه بشكل متكرر و جاء هذا التصعيد قبيل أيام من اجتماع الأستانة المزمع عقده في الثالث و العشرين من الشهر الجاري.

DSC_0225

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى