الشأن السوري

غارة للتحالف تودي بحياة قيادي في فتح الشام شمال إدلب

عاودت طائرات التحالف الدولي استهدافها لـ ” جبهة فتح الشام ” في محافظة إدلب من جديد حيث استهدفت طائرة بدون طيار بغارة جوية بالصواريخ بشكل مباشر منزل القيادي في الجبهة المدعو ” أبو إبراهيم التونسي ” في أطراف بلدة عقربات بريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية مساء اليوم الثلاثاء السابع عشر من يناير كانون الثاني الجاري مما أسفر عن مقتله على الفور . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب .

 

و أوضح مراسل الوكالة أنّ الغارة أدت أيضاً إلى إصابة المدعو ” أبو مؤمن ” أحد قادة لواء بدر التابع لحركة أحرار الشام كان بالقرب من المكان المستهدف و إصابة ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة ، كما شوهدت أكثر من ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار جابت أجواء إدلب و تركز القصف على الريف الشمالي حيث طالت عدة غارات جوية أطراف بلدة تفتناز و بلدة عقربات .

 

و في سياق آخر استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة برمايات متتالية من راجمة الصواريخ مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي ظهر اليوم دون تسجيل إصابات بشرية .

 

و يذكر أنّ طائرة للتحالف الدولي دون طيار استهدفت شرعي في جبهة فتح الشام يدعى ” أبي علي التونسي ” على طريق قميناس – سرمين فيما قتل أربعة من مقاتلي فتح الشام بقصف مماثل استهدف سيارتهم على طريق كفرتخاريم – سلقين يوم الخميس الفائت بينما قتل خمسة عشر مقاتلاً من بينهم قياديين ” أبو أنس المصري و أبو بعكرمة التونسي ” باستهداف مدينة سراقب الأربعاء الفائت .

 

 

طيران-التحالف-3-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى