الشأن السوري

لصوص ذخيرة و عبوات ناسفة و اختطاف و فوضى أمنيّة تعم حوران

ألقت فرقة فلوجة حوران القبض على عدد من اللصوص الذين حاولوا سرقة مستودع للذخيرة يتبع للفرقة في ريف درعا الشرقي اليوم الأربعاء الثامن عشر من يناير كانون الثاني بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الفاعلين عناصر تابعين للواء شهداء نصيب الذي يتبع لفرقة فلوجة حوران و تبين أنّ المستودع المستهدف يحوي ذخائر و وقود حيث ألقي القبض على ثلاثة عشر شخصاً ، مشيراً إلى أنّها ليست المحاولة الأولى التي تسرق فيها مستودعات أو آليات تابعة للفرقة و كان آخرها قبل أسبوع و أيضاً ألقي القبض على السارقين .

 

و في سياق آخر قال مراسل الوكالة إنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون ظهر اليوم انفجرت في مقر تابع لحركة أحرار الشام في مدينة نوى بريف درعا الغربي مما أسفر عن مقتل شخص هو” طاهر فيصل الشقران ” وإصابة والده “فيصل الشقران” وهو أحد قضاة محكمة دار العدل في حوران و أحد شرعيي الحركة في الجنوب، بالإضافة إلى  ثلاث إصابات أخرى .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ عبوة ناسفة أخرى انفجرت اليوم على الطريق الحربي بريف درعا الغربي بسيارة تابعة لقوات شباب السنة و اقتصرت الأضرار على المادية .

 

و أشار مراسلنا إلى تحليق طائرات حربية إسرائيلية على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل اليوم بينما قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بمدينة درعا من الكتيبة 285 بالمدفعية الثقيلة و الصواريخ دون أنباء عن إصابات .

 

و الجدير بالذكر أنّ اللجان الدرزية تحتجز لديها مئة شخص من حوران كانت قد خطفتهم واحداً تلو الآخر خلال الثلاث أشهر الأخيرة كما و تطلب مبلغ ميلون ليرة سورية فدية لكل شخص حيث أوضح مراسلنا أن السبب يعود إلى قيام شخص باختطاف شخص درزي و طالب به فدية مئة مليون ليرة .

 

^ABE48310D5C7CBE19C737617E9E8BDE03E0CF0156ED7FA9DED^pimgpsh_fullsize_distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى