نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 21-1-2017

حمص :
-سقوط قتيلين من الثوار على جبهة حوش حجو برصاص قوات النظام في ريف حمص الشمالي.
-قصف استهدف بالمدفعية الثقيلة أحياء مدينة تلبيسة في الريف الشمالي مصدره قوات النظام في قرية النجمة والكراد داسنية اسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في محيط مدينة القريتين تجمعات تنظيم الدولة قرب قرية الشريفة في ريف حمص الشرقي بالقذائف المدفعية
-قوات النظام المدعومة بميليشيات قوات الرضا تعيد انتشارها على مفرق القريتين “الكازية” بعد تأمين محيطه صباح اليوم.

ادلب :
وصول أكثر من “500” شخص من مهجري بلدة زاكية غربي دمشق إلى مدينة ادلب ومراكز الإيواء

درعا :
-استهدفت قوات النظام سيارة تابعة للجيش الحر بصاروخ حراري على طريق كفر ناسج بريف درعا مما ادى الى تدميرها ومقتل من كان بداخلها.
-سقوط قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين فصائل الثوار و تنظيم الدولة على أطراف بلدة عين ذكر غربي درعا.
-استهدفت قوات النظام أحياء درعا البلد بقذائف المدفعية الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل الجيش الحر وقوات النظام على اطراف حي المنشية.

الرقة :
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أجزاء واسعة من قرية سويدية كبيرة بريف الرقة الشمالي بعد معارك مع تنظيم الدولة.
-استهدف طيران التحالف الدولي بعدة غارات جوية ليلة أمس محيط سد الفرات قرب مدينة الطبقة مع تحليق وخرق لجدار الصوت في سماء مدينة الرقة،كما استهدف  قرية سويدية كبيرة ومحيطها بريف الطبقة الشمالي ترافق ذلك مع اشتباكات بين قسد وتنظيم الدولة في المنطقة، فيما هزت انفجارات الريف الشمالي للرقة ناتجة عن استهداف تنظيم الدولة مواقعاً لقوات قسد بصواريخ محلية الصنع في بلدة تل السمن.

حلب :
-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت قرية سيالة في جبل الحص بريف حلب الجنوبي

ريف دمشق :
-جدد الطيران المروحي إلقاء البراميل المتفجرة على بلدة عين الفيجة في وادي بردى وسط قصف مدفعي وصاروخي وبمختلف الاسلحة الرشاشة والقناصة يستهدف التحركات في القرية، يأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات بين فصائل الثوار ضد قوات النظام وميليشيا حزب الله على محاور عين الفيجة في محاولة من النظام اقتحام البلدة.

 

اخر استخدام 17-9-2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى