خرائط سوريا

البانوراما بيد تنظيم الدولة بعد تقدم جديد له جنوب دير الزور

تمكن تنظيم الدولة من فرض سيطرته على منطقة البانوراما بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في هجوم انغماسي شنّه مقاتلو التنظيم صباح اليوم الأحد الثاني و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري حيث تراجعت القوات إلى جامعة الفرات . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور .

 

و أوضح مراسل الوكالة أنّ منطقة البانوراما تعد المدخل الرئيسي الجنوبي لمدينة دير الزور و من خلاله يتم قطع طريق دير الزور – دمشق مشيراً إلى أنّ الطريق مقطوع من من عند منطقة الشولا الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ عامين .

 

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إن طائرات حربية استهدفت أحياء العرضي و الحميدية و العمال في مدينة دير الزور و بلدة حطلة في الريف الشرقي و محيط جبل ثردة و محيط منطقتي البانوراما و المقابر بعدة غارات جوية اليوم و لا أنباء عن إصابات بشرية .

 

في حين نعت وسائل موالية للنظام اليوم مقتل (الملازم شرف جعفر محسن حسن) بالاشتباكات الدائرة مع تنظيم الدولة في محيط مطار دير الزور العسكري .

 

و من جانب آخر قام تنظيم الدولة بفتح ثلاث عنفات من سد الفرات مما أدى لارتفاع بمنسوب النهر إلى 10 أمتار ببعض المناطق حيث لم يسجل هذا المنسوب منذ حوالي 25 سنة بحسب ناشطين .

 

يذكر أنّ تنظيم الدولة شنّ هجوماً على مواقع قوات النظام منذ تسعة أيام و تمكن خلاله من إطباق حصاره على المطار العسكري و السيطرة على عدة مناطق و قتل و جرح و أسر العديد من عناصر النظام بينهم ضباط .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-01/148509546267231.jpg

148509546267231 (1)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى