الشأن السوري

غارات مكثفة للتحالف غربي الرقة ، و تشديد أمني لداعش في الطبقة

جددت طائرات التحالف الدولي قصفها بعدة غارات جوية على مزرعة الصفصاف شرقي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي مساء اليوم الأحد الثاني و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري بالتزامن مع حركة نزوح كبيرة تشهدها المنطقة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ غارات التحالف استهدفت صباح اليوم بلدة الصفصافة بريف الرقة الغربي كما استهدفت إحدى الغارات مدفعة لتنظيم الدولة وسط البلدة دون وقوع إصابات بشرية في الوقت الذي تشهد فيه البلدة حركة نزوح كثيفة خوفاً من قصف جديد لطيران التحالف ، كما قام تنظيم الدولة بنشر عدة حواجز داخل مدينة الطبقة وسط تفتيش و تدقيق مكثف على المارة و السيارات و تشديد أمني .

 

و في سياق متصل قال مراسلنا إنّ ثمانية غارات جوية استهدفت الليلة الماضية الحي الأول و بالقرب من سوق مدينة الطبقة و على مدرسة اليرموك مما أدى إلى تدمير المدرسة بالكامل و إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال و نساء .

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية مستمرة شمالي مدينة الطبقة مع اقتراب الأخيرة من سد الفرات و لتكون قسد على بعد أقل من ثلاثة كيلو مترات من السد بعد سيطرتها يوم أمس على قرية سويدية كبيرة شمال الطبقة في حين شهدت سماء مدينة الرقة و ريفها الشمالي و الغربي اليوم تحليقاً مكثّفاً لطائرات الاستطلاع .

 

من جانب آخر أشار مراسلنا إلى نقل تنظيم الدولة عدد من عوائل عناصره المهاجرين من مدينة الطبقة إلى مدينة الرقة و باتجاه الريف الشرقي لدير الزور اليوم و ذلك بعد اقتراب قوات قسد من مدينة الطبقة .

 

IMG14585619

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى