الشأن السوري

فصائل القلمون الشرقي تُلقي القبض على خلية للنظام وتُدمر آليات لداعش

شن مقاتلو غرفة العمليات المشتركة في القلمون الشرقي في ريف دمشق حملة أمنية جديدة ألقوا خلالها القبض على خلية تتألف من عدة أشخاص تابعة لقوات النظام، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و أوضح مراسل الوكالة أن الخلية كانت تخطط لعمل عسكري و عمليات أمنية داخل مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي ضد فصائل المنطقة الثورية حيث أكد أحد الأمنيين و المحققين في غرفة العمليات للثوار أن التحقيق مستمر مع الخلية للتأكد من تورطهم أو برائتهم.

و ذكر مراسلنا إن بعض هذه العناصر في الخلية الأمنية تحمل سابقاً فكر تنظيم الدولة وكانت مناصرة له ومنهم منتمون للتنظيم، في حين يوجد أيضاً في الرحيبة وبلدات أخرى من القلمون الشرقية خلايا تابعة لتنظيم الدولة من جهة وخلايا للنظام من جهة ثانية ومنهم قام بعمليات أمنية في وقت سابق ضد قيادات في فصائل الثوار و أخرى استهدفت مقراتهم وسياراتهم لزعزعة الأمن و الاستقرار في المنطقة إضافة للتخلص من قيادات فصائل الثوار التي بدورها عززت حواجزها في الرحيبة و عملت على تنقل دوريات أمنية للسيطرة على أي عمل من قبل مجهولين يستهدف المدينة و أهلها وإلقاء القبض على المشبوه بهم .

و أفاد مراسلنا بأن فصائل الثوار في جبال القلمون الشرقي تستمر باستهداف مواقع تنظيم الدولة و محاولات تسلل عناصره في جبال القلمون الشرقي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة محققين بعض الإصابات، حيث تمكنت فصائل الثوار اليوم الاثنين من تدمير مجنزرتين لتنظيم الدولة وقتل طواقمهما على جبهة البتراء و آلية ثقيلة في منطقة بئر الأفاعي ومقتل عنصرين داخلها إثر استهدافها بصاروخ تاو.

يأتي هذا مع زرع ألغام جديدة على عدة مواقع و تدشيم نقاط جديدة لصد أي هجوم جديد للتنظيم باتجاه الجبل الشرقي أو مواقع أخرى قريبة من نقاط الثوار هناك .

441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى