الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 23-1-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده مدينة القامشلي لا مشاكل أمنية تذكر بالإضافة إلى وصول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مطار مدينة القامشلي المرسلة من قبل برنامج الأغذية العالمي عبر الجسر الجوي الذي ينقل المساعدات عن طريق مطار دمشق الدولي.

فيما بدأت جمعية القبس الخيرية اليوم في مدينة القامشلي والقحطانية، بتقديم المعاينة المجانية، والخدمات الصحية للمرضى من العائلات المحتاجة وذلك ضمن مشروع صحي تنفذه الجمعية ويستمر على مدار سنه كاملة.

من جهة أخرى عقدت العلاقات العامة لقوات الأمن الداخلي” الآساييش” في مدينة الحسكة اليوم الاثنين اجتماعاً مع كبار ووجهاء عشيرة البكارة لمناقشة أخر المستجدات الأمنية ‏بحضور وجهاء ومشايخ عشيرة البكارة، والعلاقات العامة لكل من وحدات حماية الشعب ‏وقوات سوريا الديمقراطية.

على صعيد آخر فقد خمسة مدنين لحياتهم وجرح اخرون ليلة أمس في انفجار عبوتين ناسفتين في قريتي بريف القامشلي حيث انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين القامشلي وتل حميس، ما ادي إلى فقدان ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة لحياتهم وجرح آخرون.

في حين انفجرت العبوة الثانية بدراجة نارية في قرية مرجان التابعة لبلدة القحطانية ما أسفر عن فقدان شخصين لحياتهم على الفور.

dsc_2540

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى