أخبار العالم

إسرائيل تشتكي لبنان إلى مجلس الأمن.. وتحذر من خروج الوضع عن السيطرة

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء أن إسرائيل  تقدمت بشكوى ضد لبنان، إلى مجلس الأمن الدولي عبر سفيرها لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان محذرة من خروج الأوضاع عن السيطرة.

 

إسرائيل تشتكي على لبنان

 

وذكر موقع “صوت كل لبنان” أن إسرائيل تقدمت في 27 يوليو(تموز) المنصرم بشكوى ضد لبنان، إلى مجلس الأمن الدولي”، مشيرة إلى أن الشكوى “تتمحور حول التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان”.

 

وأشارت رسالة تل أبيب لمجلس الأمن إلى أن “التوترات على الحدود الشمالية أعلى مما كانت عليه منذ سنوات، نتيجة التصعيد العدواني لحزب الله، والانتهاك الصارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي والتطورات العسكرية الخطيرة”.

 

وحذرت من أنه “إذا لم يقم مجلس الأمن بإدانة أنشطة حزب الله المزعزعة للاستقرار، ويطلب من لبنان اتخاذ خطوات ضد الحشود العسكرية غير القانونية في أراضيه، أو على الأقل تمكين اليونيفيل من تنفيذ تفويضها بالكامل، فإن الوضع على الأرض سيستمر في التدهور وستكون العواقب بعيدة المدى وكارثية”.

 

وحمّلت إسرائيل في رسالتها “الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي هجوم ينطلق من الأراضي اللبنانية”، مهددة بأنها “لن تقبل بأي اعتداء على سيادتها وأمنها، وستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية مواطنيها وأراضيها”.

 

واتهمت الشكوى “حزب الله بأنه تجاوز قبل أسابيع أراضي خاضعة للسيادة الإسرائيلية، وأقام عليها منشأتين عسكريتين، كما أنه نظم مناورة عسكرية واسعة، تخللها إطلاق نار حي”، مضيفة أن “حزب الله حاول أيضا في 12 يوليو(تموز) الماضي، تخريب السياج الأمني وعمد إلى تخريب أجهزة مراقبة عليه”.

 

وحسب الرسالة الإسرائيلية، اتهمت إسرائيل مجموعة من 18 شخصًا في 15 يوليو/ تموز الماضي، بينهم النائب اللبناني قاسم هاشم، بتجاوز الخط الأزرق، وخرق القرار 1701، متهمة أيضا حركة حماس بإطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه فلسطين، في 6 أبريل/نيسان الماضي.

 

إسرائيل تشتكي لبنان إلى مجلس الأمن.. وتحذر من خروج الوضع عن السيطرة
إسرائيل تشتكي لبنان إلى مجلس الأمن.. وتحذر من خروج الوضع عن السيطرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى