نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 24-1-2017

حلب :
-أصدرت فصائل مدينة دارة عزة وعدة بلدات في ريف حلب الغربي من بينها “كفرنوران وبابكة وكفرحلب و الجينة” بيانات تعلن فيها تحييد تلك المناطق عن الاقتتال بين الفصائل كما دعتها إلى وقف الاقتتال الداخلي فيما بينها.
-جبهة فتح الشام تقوم بأسر عنصرين من جيش المجاهدين فجر اليوم بعد سيطرتها على المطحنة الواقعة على أطراف باتبو بريف حلب الغربي.

ادلب :
-انقطاع الطريق الرئيسي بالمناطق المحررة ادلب – باب الهوى بسبب كثرة الحواجز و الاقتتال الدائر بين الفصائل.
-انتشار حواجز لـصقور الشام و أحرار الشام وجبهة فتح الشام بين احسم وكفرنبل جنوبي ادلب وسط توتر تشهده المنطقة.
صقور الشام تسيطر على بلدة بينين في جبل الزاوية جنوبي ادلب، بعد اشتباكات مع جبهة فتح الشام.

-العثور على جثة طفل موضوع في كيس ومرمية بالقرب نهر بقرية خربة الجوز في ريف جسر الشغور الغربي.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية مسعده ومزين البقر ومحيط مطار التيفور ومحيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.
اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة وقوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط منطقة الباردة ومحيط تلال التياس قرب مطار التياس “التيفور” العسكري في ريف حمص الشرقي.

دير الزور :
تنظيم الدولة يدمر دبابة ومدفعين رشاش لقوات النظام داخل اللواء 137 غرب مدينة دير الزور، وتقدم يحرزه داخل كتيبة الإشارة التابعة للواء.
الطيران الروسي يستهدف بلدة الصالحية شمالي مدينة دير الزور، مما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين، فيما استهدف الطيران الروسي مدينة موحسن في الريف الشرقي فجر اليوم بعدة غارات موقعاً قتلى من المدنيين.

درعا :
-استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية بلدة اليادودة في ريف درعا.

ريف دمشق :
قوات النظام بمساندة ميليشياته تستهدف بقصف عنيف بالمدفعية وصواريخ الفيل والاسلحة الرشاشة والقناصة قرية عين الفيجة ومحيطها في وادي بردى غربي دمشق ، وسط محاولة اقتحام جديدة للقرية من عدة محاور، تصدى لها الثوار موقعين قتلى وجرحى في صفوف النظام وميليشياته.

%d8%a7%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%ac%d8%a8%d9%87%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%88%d9%8a%d8%ac%d8%a9-__

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى