الشأن السوري

نجاة رئيس دار العدل من محاولة اغتيال , و النظام يواصل تقدمه باللجاة

نجا رئيس محكمة دار العدل في حوران الشيخ ” عصمت العبسي ” من محاولة اغتيال حيث انفجرت عبوة ناسفة وضعها مجهولون بسيارة داخل بناء المحكمة في منطقة غرز بريف درعا الشرقي مما تسبب بإصابته مع مرافقيه بجروح اليوم الثلاثاء الرابع والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا .

 

و في سياق منفصل قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد بمدينة درعا مما أسفر عن مقتل مدني (حسام فيصل السعيد) و وقوع عدد من الجرحى بين المدنيين إضافةً لأضرار مادية ، كما تعرضت بلدة اليادودة لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات المتمركزة في محيط البلدة .

 

و على صعيد آخر أضاف مراسلنا أن قوات النظام اليوم قامت بتشديد الحصار على بلدة محجة بريف درعا الشمالي و المحاذية للطريق الدولي و منعت دخول و خروج المدنيين إليها .

 

و ذكر مراسل الوكالة إنّ قوات النظام قامت قبل يومين باستغلال انشغال الثوار في منطقة وادي اليرموك و حشدها لقواها هناك و توقف المعارك بمنطقة اللجاة حيث تقدمت و تسللت إلى المزارع المحيطة بقرية الكم و رفعت سواتر و دشم عسكرية لتحصين المنطقة ضمن سياسة قضم المناطق بدون قتال التي نجحت بها مؤخراً و بذلك تواصل قوات النظام نجاحها بالتقدم بمنطقة اللجاة و تأمين أوتوستراد دمشق – درعا .

 

IMG-20170107-WA0091-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى