الشأن السوري

قتلى مدنيون بدير الزور ، و اليونسيف تحذّر من تصاعد العنف

لقى خمسة مدنيين حتفهم بينهم نساء و أطفال جراء قصف بقذائف الهاون لتنظيم الدولة على حي الهرابش الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من كانون الثاني الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية استهدفت حي الشيخ ياسين في المدينة مما أسفر عن مقتل امرأة و ولدها فيما قتل ثلاثة مدنيين بغارات على بلدة الصالحية عند مدخل دير الزور الشمالي أيضاً طال القصف كلاً من شارع ستة إلا ربع و محيط دوار التموين و حي الكنامات بالمدينة و بلدتي حوايج البومصعة و الجنينة في الريف الغربي و منطقة البغيلية غربي المدينة و بلدتي خشام و مراط و مدينة البصيرة في الريف الشرقي .

و أضاف مراسلنا أن اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام في منطقة المقابر على الجبل المطل على المدينة و أيضاً على جبهة مطار دير الزور العسكري في حين نعت وسائل موالية للنظام اليوم مقتل ” النقيب أحمد قاسم ” في المعارك .

 

و الجدير بالذكر أنّ جيرت كابيلاري المدير الإقليمي لليونيسيف حذّر في بيان الاثنين ” أنّ تصاعد العنف في دير الزور بين قوات النظام و تنظيم الدولة يهدد حياة 93 ألف مدني بينهم أكثر من 40 ألف طفل انقطعت عنهم المساعدات الإنسانية المنتظمة منذ أكثر من عامين” مضيفاً أنّ ” النقص المزمن لإمدادات المياه دفع بآلاف الأسر إلى جلب مياه غير المعالجة من نهر الفرات و هو ما يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الماء ” .

 

و يذكر أن قرابة الثلاثين مدنياً قتلوا أمس في ديرالزور بقصف روسي منهم عشرين قتيلاً في المحلجة شمالي المدينة .

 

113007

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى