الشأن السوري

مواجهات بمحاور مدينة الباب و مفخخات داعش تستهدف درع الفرات

شهدت جبهة قرية السفلانية شمال شرق مدينة الباب في ريف حلب الشرقي معارك كر و فر بين تنظيم الدولة وقوات درع الفرات حيث سيطرت الأخيرة عليها يوم أمس بينما استعادها التنظيم لساعات قبل أن يستعيدها الثوار ثم يستردها التنظيم مجدداً وسط وقوع قتلى للطرفين، كما فجر التنظيم مفخخة هذه الليلة والاشتباكات لا تزال مستمرة، في محاولات عديدة من درع الفرات تحقيق تقدم باتجاه مدينة الباب، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

و قال تنظيم الدولة إنّ انتحاري من عناصره يدعى ( أبو أحمد الحموي ) قام بتفجير مفخخة بموقع لقوات درع الفرات والجيش التركي المرافق له في جبل الدير شمال مدينة الباب مما أدى لمقتل وإصابة عدد من عناصر الثوار والجيش التركي إضافة لتدمير دبابة وناقلتين جند مدرعتين على جبهة قبر المقري، و عربتين رباعتي الدفع واغتنام أسلحة وذخائر خلال استعادة السفلانية بعملية تسلل. بحسب إعلام التنظيم.

ومن جانبها أعلنت الأركان التركية مساء اليوم عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين خلال اشتباكات وقعت مع داعش بريف مدينة الباب.

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات دارت اليوم بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في ريف مدينة منبج تمكن على إثرها التنظيم من السيطرة على قرى الحمر ومقطع حجر صغير و المتسريحة و جب مخزوم و تل حوذان و أوقع قتلى و إصابات بصفوف قسد الأمر الذي نفته قسد وقالت إنّها أحبطت محاولة التسلل التي نفذها التنظيم صباح اليوم وحافظت على مواقعها هناك.

في حين تمكن التنظيم من اغتنام جرافة و بعض الأسلحة الأخرى خلال معاركه مع قوات النظام على مفرق الدريهم شرقي بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي بالوقت الذي قالت فيه مصادر موالية للنظام ” بأن قوات النظام والميليشيات المساندة لها تمكنت اليوم من السيطرة على 17 قرية وبلدة بعد معارك مع تنظيم الدولة في ريف مدينة الباب الجنوبي لتصبح بذلك على خط تماس مع قوات درع الفرات وتقترب لمسافة نحو 8 كيلومتراً من مدينة الباب.

الخريطة دقة عالية: http://store6.up-00.com/2017-01/148537751075731.jpg

148537751075731

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى