خرائط سوريا

بعد سيطرته على القاسمية , الأسد يواصل محاولات اقتحام الغوطة

بعد تقدمه الأخير في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية يحاول نظام الأسد التقدم من جهة البلالية جنوب بلدة النشابية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قواته و بين فصائل الثوار في تلك الجبهة بالتزامن مع قصف مدفعي على مواقع الأخير اليوم الخميس السادس والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية .

 

و تحدث مراسل الوكالة عن اشتباكات جرت اليوم بين مقاتلي فصائل الثوار و قوات النظام على محور جبهة مدينتي حرستا و عربين في الغوطة الشرقية بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة دون إحراز نتائج تذكر .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ الثوار تمكنوا من تدمير مدفع رشاش من نوع 23 على برج 8 آذار في محور جبهة حي جوبر الدمشقي و قتل عناصر النظام القريبة من الرشاش الذي كان يستهدف الأبنية السكنية في الحي .

 

و الجدير بالذكر أنّ قوات النظام بعد استخدامها سياسة الأرض المحروقة و كثافة الاقتحام تمكنت يوم أمس من السيطرة على ما تبقى من بلدة القاسمية في منطقة المرج بعد معارك عنيفة جداً مع الثوار لتلحق بلدة القاسمية بباقي بلدات المرج الواقعة تحت سيطرة قوات النظام و هي ثالث بلدة بعد البحارية و الميدعاني في المنطقة يسيطر عليها النظام خلال هذه الحملة منذ بداية الهدنة المزعومة في نهاية الشهر الفائت .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-01/148545515770571.jpg

148545515770571

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى