الشأن السوري

اقتتال فصائل الشمال مستمر , و تصريحات حول أهداف فتح الشام منه !!

اندلعت اشتباكات عنيفة بين حركة أحرار الشام و بين تنظيم جبهة فتح الشام في محاولات تقدم للأخير باتجاه بلدة بينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي من جهة حرش قرية الدانا مساء اليوم الخميس السادس والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ مقاتلي حركة أحرار الشام تمكنوا من عطب دبابة لفتح الشام على الأوتوستراد الدولي شمالي مدينة معرة النعمان قرب قرية الدانا و تدمير مدفع 23 لجبهة فتح الشام و التقدم إلى أطراف بلدة الدانا بالإضافة إلى اغتنام رشاش دوشكا على أطراف بلدة إحسم في جبل الزاوية حيث تحاول أحرار الشام السيطرة على بلدة إحسم بجبل الزاوية و لا تزال المعارك مستمرة كما أوقعت قتلى بصفوف الجبهة و أسرت عدداً آخر اليوم .

 

و أشار مراسلنا إلى قطع طريق مدينتي معرة النعمان – سراقب من قبل حواجز جبهة فتح الشام ، كما داهمت الجبهة مقر الكاستيلو التابع لـ حركة أحرار الشام في مدينة إدلب و تأسر الحرس الذين كانوا هنالك رغم وجود اتّفاق مع جيش الفتح بتحييد إدلب .

 

و في سياق متصل قال ” أبو منذر ” القائد العسكري لأحرار الشام ” جلست مع مسؤولين لفتح الشام قبيل اقتحام بلدة الحلزون و أخبرتهم بأنّ كل الفصائل جاهزة للجلوس معكم للشرع و إن كان لكم حق فخذوه فكان رد فتح الشام بأنّ على الفصائل تسليم مستودعاتهم إليها و حل أسمائهم ثم نحتكم للشرع !! مناشداً عناصر الجبهة بعدم الانصياع إلى قاداتهم اللذين رفضوا الاحتكام للشرع و حقناً للدماء .

 

rets345

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى