الشأن السوري

ترامب يؤكد عزمه إنشاء مناطق آمنة في سوريا و روسيا تحذّر

صرّح الكرملن أنّ إقامة مناطق آمنة في سوريا سيؤدي إلى تفاقم أوضاع اللاجئين، و على واشنطن أن تدرس العواقب المحتملة على إقامة تلك المناطق، و قال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، اليوم الخميس السادس والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري، “لا، لم يتشاور شركاؤنا الأمريكيون معنا إنّه قرار سيادي لهم” و أضاف: “الأمر المهم هو ألا يؤدي ذلك إلى تردي وضع اللاجئين، وبيد أنّه كان من المجدي دراسة كافة العواقب المحتملة”.

حيث أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه إقامة منطقة آمنة في سوريا لحماية المدنيين، وأشار في لقاء تلفزيوني، مع قناة “إيه بي سي الأمريكية” ، اليوم الخميس، أنَّ أوروبا ارتكبت خطأً كبيراً بالسماح لملايين اللاجئين بالدخول إليها، قائلاً : “حتماً سأقيم منطقة آمنة في سوريا”.

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية التركية اليوم “إنّ بلاده تؤيد منذ فترة إقامة مناطق آمنة داخل سوريا وننتظر نتائج دعوة ترامب لإقامة مثل تلك المناطق”.

ويذكر أنّ صحيفة ” وول ستريت جورنال الأمريكية ” ذكرت أمس إن ” ترامب بصدد تمهيد الأرض لتصعيد التدخل الأمريكي في سوريا عن طريق الإيعاز إلى وزارتي الدفاع و الخارجية بوضع خطة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين الهاربين من الصراع في سوريا”.

المصدر : وكالات

putin trump2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى