الشأن السوري

تنديداً باقتتال الفصائل مظاهرات تحت شعار “خائن يلي بيقتل ثائر”

دعا ناشطون و فعاليات مدنية للخروج في مظاهرات حاشدة في عموم المناطق المُحَرَّرة في الشمال السوري تحت شعار ” خائن يلي بيقتل ثائر” ، بالتزامن مع استمرار الاقتتال بين فصائل المعارضة المسلحة و بين تنظيم جبهة فتح الشام.

و في هذا السياق قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب إنّ أهالي مدن و بلدات معرة النعمان و معرتمصرين و حزانو و فركيا و إحسم وسرمدا في ريف إدلب قد خرجوا في مظاهرات شعبية بعد ظهر اليوم، الجمعة السابع والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري، طالبوا بـ ” وقف اقتتال الفصائل العسكرية “.

و في ذات السياق أضاف مراسل الوكالة في ريف حلب الغربي أنّ مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة الأتارب و طالبت بإسقاط النظام و توحيد الفصائل الثورية و إيقاف الاقتتال الدائر فيما بينها.

كما أشار مراسلنا في غوطة دمشق الشرقية إلى خروج عدة مظاهرات في الغوطة تندد بالهجوم على الفصائل الثورية بالشمال السوري، حيث رفع المتظاهرون عدة لافتات ومنها في مدينة دوما كتب عليها ” أضعتم الثورة بتفرقكم، وستضيعون سوريا باقتتالكم يا حيف عليكم ،المزاودات أفسدت الثورات” “الوفد المفاوض ممثلاً بـ محمد علوش ثباتكم يمثلنا” أيضاً “ثابتين كالجبال ضد بغي الأسد .. الشعب هو الأقوى الشعب هو الحكم” كما رفع المتظاهرون في حي برزة الدمشقي لافتة كتب عليها ” تزول الجبال ولا نزول، جيلاً بعد جيل ،، وأمةً بعد أمة”.

img_7387

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى