الشأن السوري

داعش يستعرض معاركه ضد قسد بإصدار جديد ، و هدوء عام تشهده الرقة

بث تنظيم الدولة إصداراً مرئياً جديداً اليوم الجمعة السابع و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري تحت عنوان ” شدوا عليهم ” استعرض خلاله آخر المستجدات حول المعارك الدائرة ضد قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشمالي و الغربي .

 

حيث ظهر في بداية الإصدار إعدام شاب ذبحاً بالسكين بتهمة التعامل مع الأكراد حسب قولهم كما استعرض التنظيم سير المعارك ضد قوات قسد في ريفي الرقة و الحسكة و استهداف آليات لقسد بالصواريخ الموجهة ، كما و أظهر صور جثث قتلى قسد بينهم جنسيات أجنبية تابعة للتحالف الدولي .

و استعرض المقطع المصور قصة قياديين من أمراء التنظيم العسكريين اللذين كانا في معارك الحسكة سابقاً و قُتلا في اشتباكات الرقة الأخيرة و هما ” أبو ابراهيم القامشلي ” و ” أبو جندل الكويتي ” ليشجع مقاتلي التنظيم على السير في طريقهم ، كما تضمن الإصدار أيضاً كلمة جديدة للناطق باسم التنظيم الجديد ” أبو حسن المهاجر ” وجهها لمقاتلي التنظيم فيما عرض مقطعاً صوتياً لـ ” أبي مصعب الزرقاوي ” أحد قادة تنظيم القاعدة في العراق و الذي قُتل في عام 2006 .

 

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة بأنّ هدوءاً عاماً شهدته مدينة الرقة و الريف الشمالي اليوم حيث لم تسجل سوى حالة قصف لطائرات التحالف صباح اليوم استهدفت بغارة جوية المركز الثقافي بالحي الثاني بالمدينة دون وقوع إصابات فيما لم يحدث اشتباك اليوم .

 

في حين ذكر مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة ” مقتل خمسة من عناصر تنظيم الدولة أول أمس جراء انفجار لغم أرضي بسيارتهم بمحيط بلدة تل السمن بالريف الشمالي للرقة .

 
و يذكر أنّ وسائل موالية للتنظيم تحدثت عن مقتل 5 من مسلحي قسد بهجوم لمقاتلي الدولة على موقعين قرب قرية الحيوي جنوب سلوك شمالي الرقة بالأمس .

 

16299020_1020168698126867_8304014282293406204_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى