الشأن السوري

باصات وادي بردى على وشك الانطلاق نحو إدلب بعد استكمال التجهيزات

شارفت عملية نقل المقاتلين و الجرحى و عوائلهم في وادي بردى غربي دمشق و الذين يقدر عددهم حوالي 2250 شخصاً بينهم 400 مقاتل بسلاحهم الفردي فقط على الانتهاء مساء اليوم الأحد التاسع و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري حيث استمر نقلهم عدة ساعات عبر ما يقارب الـ 56 حافلة من داخل قرى وادي بردى باتجاه حاجز دير قانون تمهيداً لانطلاق القافلة باتجاه محافظة إدلب . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في وادي بردى .

 

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أفاد الدكتور حسام رئيس الهيئة الطبية في وادي بردى بأنّ أعداد الجرحى في وادي بردى من المقاتلين بلغ حوالي السبعين جريحاً بينهم حالات حرجة و أخرى متفاوتة ، كما تم التنسيق مع الهلال الأحمر السوري في الاشراف على عملية الإجلاء اليوم .

 

و ذكر مراسلنا أنّ الحافلات خضعت لعملية تفتيش لقوات النظام على حاجز دير قانون بينما قام عدد من الثوار بإحراق سلاحه أو ممتلكاته من منزل أو سيارة قبل الخروج لمنع و قوعها بيد النظام .

 

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى دخول و رشات الصيانة إلى نبع عين الفيجة عن طريق بسيمة – الأشرفية ظهر اليوم و البدء بإصلاح الأعطال داخل النبع و ذلك تنفيذاً لبنود الاتفاق المبرم بين فصائل الثوار و قوات النظام على أن تستكمل عملية إخراج المقاتلين و الجرحى و عوائلهم باتجاه الشمال خلال اليوم .

 

16265821_921754514626498_9173902317942885231_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى