الشأن السوري

روسيا ترتكب مجزرة بحق نازحي المخيمات شرقي حماة

مجزرة جديدة ترتكبها روسيا بحق مهجري ريف حمص الشرقي و ريف حماة الشرقي القاطنين في مخيمات بمحيط جبال البلعاس بريف حماة الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

 و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة أنّ المقاتلات الروسية شنّت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية صباح الأحد التاسع و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري استهدفت مجموعة من الخيم بمحيط جبال البلعاس ، و أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين،  ( ثلاث نساء و ثلاثة رجال و طفلين ) بالإضافة إلى وقوع العديد من الجرحى بينهم ما لا يقل عن عشرة أطفال، و بعضهم بحالات خطيرة تم نقلهم إلى مشفى مدينة الرقة، وهناك حالات نقلت إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

و قال مراسلنا إنّ الغارات الروسية طالت بلدة عقيربات و قرية سوحا في ريف حماة الشرقي بعدة غارات جوية عصر اليوم، مضيفاً أنّ القصف الروسي تجدد على ريف حماة الشمالي مساء اليوم مستهدفاً قرية حصرايا بغارتين جويتين، بالإضافة إلى غارات للنظام على مدينة طيبة الإمام.

و يذكر أنّ القصف الروسي استهدف مقرات لجيش العزة في بلدة اللطامنة فجر اليوم وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة أخرين فجر اليوم، فيما ألقت طائرات النظام المروحية يوم أمس براميلها المتفجرة على قريتي قسطل والخضيرة مما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين، اللذين يعانون أوضاع إنسانية مزرية وسط التشديد الأمني من قبل التنظيم والقصف المستمر.
تل ابيض (2)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى