الشأن السوري

النظام ينعي عميد له في معارك شرقي حمص، وداعش يصد هجوماً جديداً

شنّت قوات النظام هجوماً جديداً على مواقع تنظيم الدولة في محيط جبل تياس شمال شرقي مطار التيفور العسكري غربي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، حيث لا تزال المعارك مستمرة بين الطرفين لليوم الثاني على التوالي، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ اشتباكات بالأسلحة الثقيلة و الخفيفة دارت بين قوات النظام وميليشياتها و بين تنظيم الدولة اليوم الأحد التاسع و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري، في محيط جبل تياس، و أوقع الأخير قتلى وجرحى بصفوف النظام وهناك ثلاث جثث بيد التنظيم وسط قصف مدفعي متبادل بينهما.
 
و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عن ” مقتل 13 عنصراً من قوات النظام خلال مواجهات قرب جبل التياس شمال شرقي مطار التيفور “. بحسب وكالة أعماق التابعة له اليوم.

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام تهدف من ذلك الهجوم استكمال فك الحصار عن مطار التيفور خشيةً من سقوطه بيد التنظيم وذلك بعد فكه بشكل جزئي عقب السيطرة على عدة نقاط منها ” بير الفواعرة و بير المر و الكتيبة المهجورة و قرية شريفة والمحطة الرابعة ” مؤخراً، حيث يعتمد النظام على استخدام الصواريخ الموجهة في تلك المعارك.

و أيضاً شنّت طائرات روسيا الحربية اليوم عدة غارات جوية استهدفت مدينة تدمر و محيطها و محيط حقل جحار و منطقة الدوّة دون أنباء عن إصابات.

والجدير بالذكر أنّ وسائل موالية للنظام قد نعت مقتل العميد المظلي ” علي يوسف سلطان ” ذو 54 عاماً خلال معارك ريف حمص الشرقي يوم الثلاثاء الفائت وهو منحدر من قرية حميميم بحسب ورقة النعوة التي نشرها النظام اليوم لبدء التعازي لمدة خمسة أيام في صالة حميميم اعتباراً من اليوم.
img_3471

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى