نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 29-1-2017

ريف دمشق :
-وصول دفعة من الحافلات إلى حاجز دير قانون استعداداً للدخول إلى وادي بردى غربي دمشق لنقل المقاتلين وعوائلهم ، فيما توجهت “3” حافلات تقل جرحى وعوائلهم إلى مكان التجمع قرب حاجز دير قانون.
-دخول ورشات الصيانة إلى نبع عين الفيجة في وادي بردى غربي دمشق عن طريق بسيمة الأشرفية والبدء بإصلاح الأعطال داخل النبع، وذلك تنفيذاً لبنود الإتفاق المبرم بين فصائل الثوار وقوات النظام على أن يتم إخراج المقاتلين والجرحى وعوائلهم باتجاه الشمال خلال الساعات القليلة القادمة.

حلب :
-أعلن الجيش التركي
 عن
 مقتل 18 عنصراً من تنظيم الدولة في قصف 18 هدفاً للتنظيم بريف حلب.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط جبل تياس في ريف حمص الشرقي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف النظام .
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر ومحيط حقل جحار في الريف الشرقي.

ادلب :
-استهدفت قوات النظام بلدة السكيك في ريف ادلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.

حماة :
-شن الطيران الروسي 13 غارة جوية بالصواريخ الفراغية فجر اليوم استهدفت مواقع جيش العزة في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي مما أدى لمقتل اثنين وإصابة آخرين بجروح، من جهته أعلن جيش العزة في بيان رسمي له عدم التزامه بوقف إطلاق النار و متابعته الأعمال القتالية ضد النظام.
شن الطيران الروسي عدة غارات على بلدة عقيربات وقرية سوحا في ريف حماة الشرقي، فيما استهدف قصف مدفعي قرية القنطرة جنوبي حماة، مصدره حواجز قوات النظام المتمركزة في تل الدرة.
-مقتل “8” مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال في قصف للطيران الروسي على مخيم للنازحين في منطقة جبال البلعاس شرقي حماة.

اللاذقية :
-قصف صاروخي استهدف محاور كبانة في جبل الأكراد مصدره قوات النظام، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء ريف اللاذقية الشمالي.

1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى