أخبار العالم

مصر تبدأ اتصالات بأعلى المستويات لوقف التصعيد ومنع الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

بعد ساعات من التصعيد الكبير بين فصائل فلسطينية وإسرائيل، بدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالات لمحاولة التهدئة.

 

مصر تتدخل لمنع الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن مصر تجري اتصالات مكثفة على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية.

 

وكشف المتحدث أن “الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن تتركز على الأطراف الدولية ذات التأثير، لضمان توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار، والحيلولة دون خروج الوضع عن السيطرة.

 

وكانت مصر حذرت من “مخاطر وخيمة” للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

 

وحسب بيان للخارجية المصرية، السبت، دعت مصر إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر”.

 

وحذر البيان من “تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على مستقبل جهود التهدئة”.

 

ودعت مصر الأطراف الفاعلة دوليا المنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال.

 

ومن جانبه أعلن الأردن أن إسرائيل أبلغتهم إغلاق كافة النقاط الحدودية بين البلدين، على إثر التصعيد، بالوقت الذي توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرد على عملية طوفان الأقصى التي نفذها فصائل فلسطينية، معتبراً أن إسرائيل دخلت حالة حرب.

 

يذكر أن فصائل فلسطينية بدأت فجر اليوم عملية عسكرية سيطرت خلالها على مستوطنات قرب غزة وأسرت العشرات من الإسرائيليين فيما أطلقت آلاف الصواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، ما شكّل صدمة في الأوساط الإسرائيلية.

 

مصر تبدأ اتصالات بأعلى المستويات لوقف التصعيد ومنع الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
مصر تبدأ اتصالات بأعلى المستويات لوقف التصعيد ومنع الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى