نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 30-1-2017

حماة :
-وصول قافلة الحافلات التي تقل مهجري وادي بردى إلى قلعة المضيق في ريف حماة الغربي برفقة الهلال الأحمر السوري و “111” سيارة إسعاف.

ريف دمشق :
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على عدة محاور في منطقة المرج من جهة النشابية وأطراف البلالية و القاسمية بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون يستهدف مزارع المنطقة ، حيث سنت قوات النظام هجوماً عنيفاً شرقي كتيبة حزرما في الغوطة الشرقية.
-مقتل عدد من عناصر قوات النظام وجرح آخرين خلال محاولتهم التسلل على أطراف جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية وذلك إثر انفجار ألغام كان قد زرعها الثوار على ذلك المحور.
سقوط جرحى من المدنيين جراء قصف مدفعي استهدف الأحياء السكنية في منطقة المرج، فيما سقطت قذيفتا هاون على مدينة حرستا في الغوطة الشرقية خلفتا أضراراً مادية، كما استهدفت قوات النظام بصواريخ الـ أرض أرض جبهة حزرما.

حلب :
‏-سيطرت قوات النظام على قرية طومان جنوبي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي ، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-استهدف الطيران الروسي بعدة غارات جوية منطقة ريف المهندسين و محيط الفوج 46 والراشدين بريف حلب ، ما أسفر عن سقوط جرحى في ريف المهندسين.

ادلب :
-مقتل مدني وإصابة آخرين في غارات جوية للطيران الحربي على الأطراف الغربية لمدينة ادلب.

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قرى ديرفول و الغنطو مما أدى لمقتل اثنين وسقوط عدة إصابات.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت الأحياء الشمالية لمدينة تدمر بالقرب من منطقة المعالف و ناحية العامرية بريف حمص الشرقي مما أدى إلى تدمير عدد من المنازل في المنطقة.

درعا :
-انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية على الطريق الحربي  مما أدى لمقتل اثنين وإصابة طفل من عائلة واحدة.

اللاذقية :
-مشطت قوات النظام محاور الحدادة وتردين بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة،من مراصدها في كنسبا وقلعة شلف في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

img_2477

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى