الشأن السوري

استئناف المساعدات الجوية لدير الزور , و نازحون عراقيون يدخلون المحافظة

بعد توقف عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الضرورية على مدينة دير الزور منذ الخامس عشر من الشهر الجاري بسبب تصاعد القتال هناك أعلنت الأمم المتحدة استئنافها لتلك العمليات اليوم الثلاثاء الواحد و الثلاثين من يناير كانون الثاني الجاري .

 

و قال برنامج الأغذية العالمي إنّه استأنف أول أمس عمليات الإسقاط الجوي و هي الطريقة الوحيدة لإيصال المساعدات للمدينة بعد أن عثر على منطقة إسقاط جديدة و أكثر أمانًا حيث أنّ البرنامج لم يكن قادرًا على استخدام منطقة الإسقاط القديمة بسبب ” الخطر الحقيقي على المتطوعين على الأرض” . بحسب أ ف ب .

 

و في هذا السياق أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور بأنّ طائرة ” يوشن ” روسية قامت بإسقاط 28 مظلة غذائية على الأحياء الخاضعة لقوات النظام في مدينة دير الزور صباح اليوم فيما ألقت بالأمس 26 شحنة من المساعدات الإنسانية و سقطت المساعدات بالقرب من معسكر الطلائع و صوامع الحبوب و السكن الشبابي .

 

و من جانب آخر تحدث ناشطون في ريف دير الزور الشرقي عن دخول عشرات العوائل العراقية الفارة من المعارك صباح اليوم إلى ريف المحافظة حيث قام الأهالي و بمبادرات فردية بإغاثتهم و تأمين متطلباتهم رغم الوضع الصعب الذي يعانيه أبناء المنطقة حيث انقطاع الكهرباء و المياه مستمر بشكل كامل منذ قرابة شهر .

 

و ذكر مراسلنا إنّ جبهات دير الزور قد شهدت اليوم هدوءاً عاماً فيما استهدفت طائرات حربية منطقة المقابر و محيط البانوراما و جبل الثردة بالإضافة إلى استهداف بلدة صبيخان في الريف الشرقي مما أسفر عن مقتل شخص من البلدة اليوم .

 

download

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى