الشأن السوري

الحكومة التركية تُغلق طريق “منبج” وتفتح أول معبر جمركي إلى عفرين

أصدرت الحكومة التركية صباح اليوم الخميس التاسع والعشرين من مارس / آذار الجاري، تعميماً على فصائل المعارضة في الشمال السوري والذي يقضي بإغلاق الطريق الواصل من وإلى مدينة “منبج”، كما تم إعلان المنطقة عسكرية لمدة 3 أيام ابتداءً من صباح اليوم الخميس، وفقاً لـ زين علي مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

 

وفي حديث خاص مع “أبو الفاروق” نائب قائد لواء الشمال في منبج، قال لوكالة “ستيب الإخبارية”: “قمنا بإغلاق المنطقة حرصاً منا على سلامة وأمن المدنيين”، مؤكداً أنّ إغلاق الطريق سيستمر لـ 3أيام فقط، فيما لم يوضح سبب الإغلاق.

 

وأضاف مراسلنا، ستُغلق كافة الطرق المؤدية من وإلى مدينة منبج لمدة ثلاثة أيام للضرورة الأمنية (قطاع الساجور ، حاجز العون)، كما شمل القرار الحركة التجارية والمدنية (المشاة)، وقد تم إبلاغ القواعد التركية باستهداف كل من يحاول العبور ذهاباً أو إياباً إلى مدينة “منبج”.

 

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة التركية أمس البارحة الأربعاء، عن عزمها إفتتاح أول بوابة جمركية بين ولاية “هاتاي” جنوبي بلادها ومدينة “عفرين” شمالي حلب، وبحسب رئاسة الوزراء التركية أوضحت أنّ سبب هذه الخطوة يأتي لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإعمار المنطقة، وأشارت إلى أنّ القرار جاء خلال اجتماع في مقر رئاسة الوزراء التركية، وتقرر فيه فتح البوابة الجمركية بين إقليم هاتاي وعفرين.

7430dda3 d454 485b 9fbf 64300b82f8aa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى