الشأن السوري

قرى جديدة بيد درع الفرات مع استمرار المعارك شرق الباب

تواصل فصائل درع الفرات معاركها ضد تنظيم الدولة في مدينة الباب و محيطها في ريف حلب الشرقي، تمكنت خلالها من السيطرة الكاملة على قرى “الغجران و العواصي و اللواحجة و الحساني” شرق مدينة الباب ظهر اليوم الخميس الثاني من فبراير شباط الجاري، بعد معارك مع تنظيم الدولة، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين على أطراف بلدة بزاعة في محاولة للسيطرة عليها، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و في هذا السياق قال قائد الفوج الخامس المشارك في عملية درع الفرات “حسام كبصو” في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ الثوار تمكنوا من السيطرة على تلة 500 و قرية العمية شرق مدينة الباب بالإضافة إلى السيطرة على أربع قرى بذات المحور بعد معارك بدأها الثوار فجر اليوم و التقدم مستمر باتجاه بلدة بزاعة، مضيفاً أنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة عناصر و سقوط عدد من الجرحى بصفوف التنظيم و جرحى بصفوف الثوار حتّى الآن.
مشيراً إلى أنّ تلة 500 مطلة على بزاعة من طرفها الشرقي بينما تمكن الثوار من السيطرة على تلة 511 المطلة عليها من الطرف الشمالي حيث أصبحت البلدة تحت مرمى الثوار.

و من جانبها أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن مقتل خمسة من الفصائل السورية و تدمير مدرعة و آلية وإعطاب آليتين بهجوم لمقاتلي الدولة على قريتي قبر المقري والزرزور شرق مدينة الباب اليوم.

يذكر أنّ الفصائل سيطرت بالأمس على قريتي ” الغوز و أبو الزندين ” جنوب غرب مدينة الباب بالإضافة إلى تمكنّها من قطع طريق أوتوستراد حلب – الباب القديم.

111112

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى