الشأن السوري

منشق عن المخابرات الجويّة يقتحم مشفى بريف السويداء طلبًا للحبوب المخدّرة

هاجم المدعو “عمر صبح” الملقب بـ(أبو جعفر) أحد أبناء مدينة صلخد بريف السويداء، مستشفى المدينة برفقة عدة أشخاص، مساء أمس الجمعة، حيث كان يتلقى العلاج في المستشفى منذ نحو 20 يومًا، نتيجة إصابته بطلق ناري جرّاء اشتباك مع عناصر الأمن العسكري.

وتلقّى “صبح” العلاج في المستشفى بعد أن خضع لعملية جراحية، وكانت حالته الصحية تستدعي أخذ مسكنات وأدوية تخدير من نوع “دولوزال”، التي تعتبر من أنواع الحبوب المخدرة، والتي تشرف عليها “شعبة المخدرات”.

وبعد انتهاءه من العلاج، تردَّد إلى المستشفى عدة مرات لأخذ الدواء بالقوة، وبكميات أكثر من المخصصة له، حتى تهديد الكادر الطبي، لتقوم شعبة المخدرات بسحب الدواء من المشفى قبل عدة أيام بعد شكوى تقدّمت من إدارة المشفى.

وأمس الجمعة، اقتحم “صبح” المستشفى برفقة عدة أشخاص مسلحين، واعتدوا على رئيس قسم التمريض، وكسروا قسم الإسعاف، وقام الكادر الطبي بتخريج المرضى وتحويل الحالات الطبية الصعبة إلى المستشفى الوطني في السويداء.
كما غادر قسم من الممرضين مستشفى صلخد، بعد تهديد الكادر الطبي في المستشفى.

ووجّهت إدارة المستشفى والكادر الطبي نداء للجهات الأمنية للقيام بدورها بحماية المستشفى وتأمين الوضع لعودة العمل على ما كان عليه، دون أي تجاوب من قبل الجهات.

2072019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى