الشأن السوري

التحالف للمرة الأولى يقصف هيئة تحرير الشام ويوقع قتلى بصفوفها

قضى اثنا عشر شخصاً في صفوف الثوار نحبهم  كحصيلة أولية جراء استهداف طائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولي بغارتين جويتين تحملان صواريخ شديدة الانفجار إحدى مقرات فصيل جند الملاحم التابع لهيئة تحرير الشام المُشكّلة  حديثاً على أطراف مدينة  سرمين و بلدة قميناس في ريف إدلب الشرقي، أثناء اجتماع لهم، عصر اليوم الجمعة الثالث من شباط فبراير الجاري. بحسب ما أفاد مصدر خاص لوكالة خطوة الإخبارية .

و من جانب آخر استهدفت مروحيات الأسد بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي بالأسطوانات المتفجرة، كما جددت طائرات النظام الحربية قصفها لمدينة إدلب بغارة جوية عصر اليوم، حيث سبقها عدة غارات استهدفت منازل المدنيين و مخبز المدينة الرئيسي، مما أدى إلى حريق بداخله و وقوع إحدى عشر إصابة في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال.

و الجدير بالذكر أنّ أهالي محافظة إدلب خرجوا بعد ظهر اليوم بمظاهرات عدة في كل من ” كفرنبل – معرة النعمان – سرمدا – أطمة – جسر الشغور بريف إدلب ” حيّت ( هيئة تحرير الشام ) و دعا المتظاهرون إلى توحيد الجهود و فتح المعارك على الجبهات ضد قوات النظام.

يذكر أنّ هيئة تحرير الشام قد شُكّلت في 28 من الشهر الفائت بقيادة ” أبو جابر الشيخ ” و ضمت عدة فصائل أبرزها جبهة فتح الشام و حركة نور الدين الزنكي، و جاءت بعد اعتداءات قامت بها الجبهة على فصائل عدة في ريفي إدلب و حلب أبرزها ألوية صقور الشام المنضوية مؤخراً تحت حركة أحرار الشام.

16406745_924976830970933_1279334498996650780_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى