الشأن السوري

التحالف يدمّر أكبر جسور الرقة قاطعًا المياه عن ساكنيها

بعد غيابها لعدة أيام عن مدينة الرقة قامت طائرات التحالف الدولي في وقت متأخر من الليلة الماضية بشنّ عدة غارات جوية استهدفت جسورًا استراتيجةً في المدينة حيث استهدفت الغارات كلًا من ( الجسر القديم – الجسر الجديد – جسر قرية العبارة و جسر قرية الكالطة شمالي المدينة ) مما أدى لانقطاعها و خروجها عن الخدمة بشكل نهائي و كامل . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة.

 

و قال مراسل الوكالة إنّ الغارات أدت إلى انقطاع المياه بشكل كامل عن مدينة الرقة بسبب تدمير التحالف للخط الرئيسي في الجسر القديم و الذي يغذي سكان المدينة بمياه الشرب و مصدرها الرئيسي وسط ندرة وجود قطع جديدة لترميمه و صعوبة صناعة أجزاء بديلة بذات الجودة.

 

فيما تحدث ناشطون عن استهداف طيران التحالف في اليومين الماضيين جسرين في بلدة السلحبية بريف الرقة الغربي و جسر بالقرب من مزرعة الأنصار و على ما يبدو أن التحالف ينوي قطع جميع الطرق المؤدية إلى الرقة خصوصًا الجسور التي يصعب صيانتها و ذلك بالتزامن مع هجوم مستمر لقوات سوريا الديمقراطية من الريفين الغربي و الشمالي.

 

و ذكر مراسلنا إنّ عنصرين من قوات قسد قتلا و أصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في قرية جب شعير جنوب غربي عين عيسى ليلة أمس ، كما سمحت قسد لأهالي مدينة عين عيسى بالعودة إلى مدينتهم بعد نزوح قرابة السنتين، فيما بدأت القوات اقتحام قرية الكالطة شرق بلدة تل السمن بريف الرقة الشمالي الليلة الماضية استمرارًا لعملية غضب الفرات.

1867405523

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى