الشأن السوري

رداً على واشنطن طهران تطلق مناورات عسكرية

أعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم السبت الرابع من فبراير شباط الجاري، عن بدء مناورات عسكرية شرق العاصمة طهران تحت اسم ” المدافعون عن سماء الولاية “، و ذلك غداة العقوبات الأمريكية الجديدة على طهران، و عودة التوتر بينهما.

 

حيث يتم في هذه المناورات استخدام مختلف أنواع المنظومات الرادارية و الصاروخية و مراكز القيادة و التحكم و الحرب الالكترونية، وتجري المناورات هذه بهدف ” عرض الاقتدار و الجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أيّ تهديد ” و بعنوان ” الهمة الجهادية والإرادة الايرانية والاقتدار الثوري والتصدي للحظر والتهديد” و انطلقت في منطقة سمنان العامة على مساحة 35 ألف كيلومتر مربع. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس.

 

و من جانبه قال جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم ” إنّ إيران أكبر دولة راعية للإرهاب على مستوى العالم، لافتًا إلى أنّه لابدّ من التطرق لهذا الأمر “.

 

و يأتي هذا بعد إعلان وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على 13 شخصاً و12 كياناً ” يشارك في شراء التكنولوجيا ومواد لدعم برنامج إيران للصواريخ البالستية، فضلًا عن تمثيل أو تقديم الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.” ، كما وجّه الرئيس الأمريكي، تحذيرًا ضمنيًا لإيران عقب تصاعد حدة التوتر بين البلدين على خلفية إطلاق طهران صاروخًا باليستيًا، قبل أيام، قائلًا إنّ “إيران تلعب بالنار”.
في حين توعدت الخارجية الإيرانية بالرد بالمثل وقالت ” طهران ستفرض عقوبات على شخصيات و شركات أمريكية تدعم الإرهاب ” أمس الجمعة.
المصدر : وكالات

thumbmaker

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى