الشأن السوري

الائتلاف : سنعلن عن وفدنا لجنيف السبت القادم من الرياض

قال السيّد ” عبد الإله الفهد ” الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” اليوم الأحد ” إنّ اجتماع أنقرة أول أمس كان ناجحاً حيث جمع جميع مكونات الشعب السوري و من جميع التوجهات و الاختصاصات السياسية والعسكرية وهو متمم لاجتماعات سابقة “

و أضاف ” الفهد ” أنّ المشاورات جارية في الوقت الحالي بخصوص تشكيل الوفد الذي سيذهب إلى محادثات جنيف المزمع عقدها في العشرين من الشهر الجاري، وسوف يعلن عن الوفد في اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات بالعاصمة السعودية الرياض في 10- 11 شباط الحالي، مشيراً إلى أنّ المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا نفى الكلام الذي أعلن عنه قبل أيام حول تهديده بتشكيل وفد على مزاجه، وأنّه لم يتكلم بذلك، كما و أرسل لنا مبعوث من طرفه إلى الائتلاف لتوضيح ذلك الأمر.

أمّا بالنسبة لموضوع تحفظات الائتلاف حول الدستور الروسي الذي طرحته على المعارضة قبل أيام أفاد بقوله: لم نستلم أيّ دستور و الدساتير لا تكتب من خارج الحدود و لا تأخذ شرعيتها إلا من الشعب السوري .

و عند سؤالنا له هل تلقيتم دعوة من لافروف لحضور الاجتماع في 27 الشهر الفائت و ما سبب عدم حضوركم ؟ أجاب بقوله : ” نعم تلقينا دعوة و اعتذرنا عن الحضور كما و يوجد تنسيق لاجتماع آخر بين روسيا و الائتلاف قريباً” .

يذكر أنّ ممثلي المعارضة السورية بجناحيها السياسي و العسكري اجتمعوا الجمعة الفائت في مقر وزارة الخارجية في العاصمة التركية أنقرة لبحث تشكيل وفد موحد إلى مفاوضات جنيف حيث أكدت مصادر دبلوماسية تركية تطابق وجهات النظر بين أنقرة و ممثلي المعارضة حيال ضرورة عدم مشاركة ما وصفتها بـ ” المعارضة المزعومة المفصومة عن الواقع ” التي تعمل ضد وحدة التراب السوري، في جنيف، في إشارة إلى معارضة حميميم و الأحزاب الانفصالية.

03_02_17_02_12_1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى