أخبار العالم

في سابقة من نوعها.. البحرية البريطانية تشارك في مناورات بالمحيط الهادئ

أعلنت المملكة المتحدة، عن مشاركة سفينة من البحرية البريطانية للمرة الأولى في مناورات عسكرية اعتيادية لسلاحي بحرية اليابان والولايات المتحدة في المحيط الهادئ، بهدف اختبار جاهزية تلك الدول حال وقوع هجمات مسلحة.

 

البحرية البريطانية تشارك في مناورات

 

وقالت البحرية الملكية البريطانية في بيان إن السفينة “إتش إم إس سبي” انضمت للمناورات التي استمرت 10 أيام وركزت على الاستجابة المشتركة لهجمات مسلحة “بهدف اختبار جاهزية الدول المشاركة”.

وبدورها، أشارت كوماندر بريدجت ماكني، الضابطة التنفيذية المسؤولة عن السفينة إلى أنه “بالنسبة لطاقم إتش إم إس سبي، أتاحت فرصة المشاركة في مناورات (كين سورد 23) فرصاً لا تحصى لتعزيز تطوير قدراتنا على العمل سوياً ومواصلة علاقة عملنا الرائعة مع سلاح البحرية في قوات الدفاع الذاتي اليابانية والعديد من الحلفاء والشركاء الآخرين، المشاركين في التمارين”.

البحرية البريطانية

والسفينة البريطانية تعد إحدى سفينتي دورية تابعتين لسلاح البحرية البريطاني نشرتا في مهمة طويلة الأمد في منطقة المحيط الهادئ، في إطار تزايد تركيز المملكة المتحدة على المنطقة.

وشارك في المناورات المعروفة باسم “كين سورد” 36 ألف عسكري و30 سفينة و370 طائرة، تنتمي بشكل رئيسي إلى اليابان والولايات المتحدة، غير أن أستراليا وكندا والمملكة المتحدة انضمت أيضاً للتدريبات.

ويذكر أن مناورات “كين سورد” أُجريت للمرة الأولى في 1985، فيما تعد مناورات العام الحالي الـ16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى