الشأن السوري

محكمة أمريكية ترفض طلب ترامب إعادة فرض حظر السفر

رفضت محكمة الاستئناف الاتحادية في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، اليوم الأحد الخامس من فبراير شباط الجاري، الطعن الذي تقدمت به إدارة ترامب في قرار قاض اتحادي بوقف مؤقت لقرار حظر سفر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة والمهاجرين إلى الولايات المتحدة، ما دفع محامي العموم الأمريكيين إلى وصفه بأنّه قرار “غير دستوري ينطوي على تمييز”.

و يعني قرار محكمة الاستئناف الاتحادية أن يتوقف العمل بالأمر التنفيذي بحظر السفر حتى النظر في القضية الكاملة المرفوعة أمام المحاكم الأمريكية، كما و أمهلت المحكمة البيت الأبيض و الولايات المشاركة في الطعن على قرارها إلى يوم الاثنين المقبل لتقديم المزيد من الحجج التي تؤيد طعنها.

و قالت وزارة العدل الأمريكية إن الرئيس ترامب لديه “صلاحية غير قابلة للمراجعة” تمكنّه من منع أي مجموعة من الأجانب من دخول البلاد، واصفة قرار القاضي الاتحادي في سياتل جيمس روبارت بأنّه “شديد العمومية”، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

و يذكر أنّ الوزارة قدمت الطلب بعد يوم من إصدار قاض اتحادي بالمحكمة الفيدرالية في سياتل أمراً ضد وزارة العدل الأمريكية بوقف العمل بالحظر الذي فرضه ترامب في 27 الشهر الفائت والذي يقضي بمنع استقبال مواطني سبع دول لمدة 90 يوماً، ومنع استقبال اللاجئين من جميع أنحاء العالم لمدة 120 يوماً واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

المصدر : BBC ( أ ف ب )

محكمة-امريكية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى