الشأن السوري

بدء مباحثات فنية في أستانة لمراقبة الهدنة في سوريا بمشاركة الأردن

اشترك الان

انطلقت المباحثات الفنية لمجموعة العمل المشتركة حول إنشاء الآلية الثلاثية بين تركيا و روسيا و إيران لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، صباح اليوم الاثنين السادس من شباط فبراير الجاري، في العاصمة الكازاخية، أستانة.

و ذكر بيان صادر عن الخارجية الكازاخية ” أنّ المحادثات التي يستضيفها المتحف العسكري، في أستانة، تتناول تفاصيل إنشاء الآلية الثلاثية، بمشاركة مسؤولين من الأمم المتحدة من بينهم مبعوث الأمم المتحدة في سوريا ستيفان ديمستورا.

في حين أكدت مصادر دبلوماسية انضمام ممثلين عن الأردن لاجتماع المجموعة المعنية بالرقابة على وقف إطلاق النار في سوريا، الذي بدأ صباح اليوم، بعد انقطاع قصير لعمل روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة.

و يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية أكدت قبل أيام على أنّ اجتماعات مجموعة العمليات المشتركة في أستانة ستكون دورية، كما سيشارك ممثلون عن النظام و المعارضة السورية المسلحة في تلك الاجتماعات، واجتماع اليوم هو الأول لمجموعة العمليات المشتركة، التي أنشئت وفق قرارات اللقاء الدولي الذي استضافته أستانة يومي الـ23 والـ24 من الشهر الفائت، حيث اتفقت تركيا و روسيا و إيران، على إنشاء آلية مشتركة للمراقبة من أجل ضمان تطبيق وترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا الذي بدأ في 30 ديسمبر/ كانون أول الماضي.

المصدر : وكالات

1048795029

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى