الشأن السوري

النظام يفجّر نفقاً بالغوطة الشرقية ويصّعد قصفه هناك

قامت قوات النظام اليوم الأربعاء الثامن من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، بتفجير عدة منازل سكنية على أطراف مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية من خلال حفر أنفاق و تلغيمها و تفجيرها مما أدى لحالات اختناق بصفوف قوات المعارضة نتيجة الدخان المنبعث من التفجير . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة ” ضياء الشامي ” .

و قال الناطق العسكري باسم ” حركة أحرار الشام ” السيّد ” عمر خطاب ” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : إنّ ” عصابات الأسد في مزارع حرستا قامت بتفجير نفقٍ تحت منازل عربية بالقرب من إدارة المركبات، دون وقوع خسائر ” موضحاً أنّ ” الطريقة الأمثل لإيصال الغذاء و الأدوية وكذلك الذخائر بين مناطق الغوطة المحاصرة هي حفر الأنفاق، و أحياناً يتم استخدام الأنفاق للوصول إلى النقاط المتقدمة لعصابات الأسد و التي أيضاً هي بدورها تستخدم الأنفاق، فتارة نقوم بتفجير نفق لهم و تارة هم من يفجرون لنا نفقاً “.

و في سياق آخر قال مراسل الوكالة : إنّ نظام الأسد صعّد قصفه بعد ظهر اليوم على عموم مناطق الغوطة الشرقية حيث استهدفت طائراته الحربية مدينة حرستا بغارتين جوّيتين إحداها محمّلة بستة صواريخ دفعة واحدة تحوي مادة النابالم الحارق، مما أدى لنشوب حرائق في الأبنية السكنية، كما طالت الغارات الجوّية بلدات كفر بطنا و حمورية و حزّة و مدينتي سقبا و دوما و حي جوبر الدمشقي، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف بلدتي الزريقية و حوش الضواهرة، مما أسفر عن وقوع قتيل في سقبا و إصابات في صفوف المدنيين بالمناطق المستهدفة كحصيلة أولية .

يذكر أنّ ستة أشخاص بينهم طفلين و سيّدة قتلوا يوم أمس في مدينة سقبا و طفل في مدينة دوما جرّاء قصف مدفعي للنظام بالإضافة إلى جرحى و أضرار مادية فيهما، و في بلدة عين ترما .

435827768 82271
الدمار الذي خلفته الطائرات الروسية بعد استهدافها وسط مدينة ابو الضهور بريف ادلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى