الشأن السوري

خسائر كبيرة للنظام شرقي حمص و داعش يفجّر أنابيب غاز حيّان

مواجهات متجددة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في عدة محاور بريف حمص الشرقي حيث شهدت محاور محيط تلال المهر و مجبل الزفت و حقل جحار و قريتي البويضة الغربية و الشرقية اشتباكات عنيفة اليوم الاثنين السادس من شباط فبراير الجاري وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين في جميع محاور الاشتباكات بالإضافة إلى عدة غارات روسية استهدفت محيط حقل جحار و منطقة البيارات و جبال الهيال . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة تمكن من قتل عشرة عناصر لقوات النظام و إعطاب ثلاث آليات عسكرية و سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة ، كما و استولى على بعض الأسلحة بعد اشتباكات جرت قرب حاجز مفرق البيضة شرق مطار التيفور العسكري .

 

و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عن تدمير دبابة و آلية تحمل مدفعاً رشاشاً و قتل عشرين عنصراً في صد محاولة تقدم لقوات النظام على محيط مفرق البيضة الشرقية شرقي مطار t4 اليوم ، فيما أعلن مساء أمس عن إعطاب دبابة لقوات النظام في منطقة جبل التياس بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم .

 

‏و أضاف مراسلنا أنّ مقاتلي تنظيم الدولة قاموا بتفجير أنابيب الغاز الواصلة إلى حقل حيان من اتجاهات الشرق و الغرب و الشمال حيث لا تزال نيران كثيفة مشتعلة حتى اللحظة في المنطقة .

 

و من جانب آخر ذكر مراسلنا ‏وفاة السيّدة ” فايزة زكي الشيخة ” بجلطة دماغية في أحد أقبية فروع تنظيم الدولة بمدينة تدمر اليوم بعد احتجازها لمدة ما يقارب الشهر بحجة خضوعها لدورة شرعية .

 

-e1443281079578

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى