الشأن السوري

كر وفر بمحيط الباب, وخلافات بين داعش وأهالي أبو طلطل شرقي حلب

معارك عنيفة و مستمرة تشهدها جبهات مدينة الباب في ريف حلب الشرقي مع تبادل سيطرة وعمليات كر و فر بين قوات درع الفرات وتنظيم الدولة من جهة و بين التنظيم و قوات النظام من جهة أخرى بشكل يومي.

و في هذا السياق صرّح  قائد الفوج الخامس المشارك في عملية درع الفرات ” حسام كبصو ” لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأنّ الثوار تمكنوا مساء اليوم من استعادة السيطرة على بلدة بزاعة شرقي مدينة الباب بعد اشتباكات عنيفة جداً مع تنظيم الدولة حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل قرابة الخمسة عشر عنصراً بصفوف التنظيم و جرح العشرات منهم، فيما وقع عدد من الجرحى بصفوف الثوار.

و في سياق متصل أشار مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب إلى إصابة القائد العسكري ” زكور والي ” العامل في لواء السلطان محمد الفاتح خلال معارك ضد تنظيم داعش على أطراف بلدة بزاعة ضمن صباح اليوم، كما تمكن الثوار  من تدمير مفخخة يقودها انتحاري على طريق منبج الباب على محور بزاعة اليوم.

و من جانب آخر أكد مراسلنا انسحاب تنظيم الدولة من قرية أبو طلطل جنوب مدينة الباب تبعها قصفه للقرية بمدفع 23 حيث شهدت القرية اليوم اشتباكات بين أهالي القرية و تنظيم الدولة أثناء محاولة اعتقال للشباب داخل القرية، حيث ذكر ناشطون مقتل ( عبد الكريم حزوري بن يوسف و  عبد الكريم حزوري بن صالح و أحمد حاج حسين حزوري ) داخل قرية أبو طلطل بالإضافة إلى مقتل سبعة عناصر للتنظيم، وسط استنفاري أمني لداعش شهدته القرية.

و يذكر أنّ الجيش التركي أعلن في بيان له اليوم عن مقتل ثلاثة عشر عنصراً للتنظيم و إصابة ثمانية آخرين جراء قصف مدفعي وجوي استهدف مدينة الباب وبلدة بزاعة أمس الأحد.

رابط الخريطة بدقة عالية:

http://i.share.pho.to/4107a54c_o.jpeg

بزاعةب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى