الشأن السوري

تركيا تضيق على اللاجئين السوريين بمنعها لم شمل الوالدين

أقدمت دولة تركيا على تعديل قرار ” لمّ الشمل” من الجانب التركي بالنسبة للاجئين السوريين على أراضيها بحيث أُلغي بند لمّ شمل الابن لوالديه و اقتصر القرار على ( لمّ شمل الزوج لزوجته وأولاده دون سن الثامنة عشرة وكذلك يحق للزوجة لمّ شمل زوجها وأولادها دون سن الثامنة عشرة ) بحسب بيان نشرته إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي، على موقع المعبر الرسمي، اليوم الثلاثاء السابع مم شباط فبراير الجاري.

و يشار إلى أن القرارت التركية لاقت استنكاراً من قبل اللاجئين السوريين، نتيجة التخبط وعدم وجود قرارات واضحة من قبل الحكومة، ومزاجية الموظف، بحسب ردود أفعال السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعية.

و يذكر أن معبر باب الهوى كان أعلن مؤخراً عن توقف طلبات لم شمل السوريين، عن طريق مكتب “العلاقات التركية – السورية” في بلدة الريحانية التركية، وحصرها في الطلبات المقدمة من داخل سوريا.

وتأتي هذه القرارات بعد أشهر على قرار أصدرته تركيا، منعت بموجبه الأبوين الموجودين في تركيا من لم شمل أبنائهم في سوريا ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، وكذلك منعت اللاجئين ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً من لم شمل والديهم في سوريا.

المصدر : وكالات

222-1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى