أخبار العالم العربي

وفد من حماس يتوجه إلى مصر خلال أيام.. وتقرير يكشف الهدف

كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الإثنين، أن وفداً من حركة حماس سيتوجه إلى القاهرة قريباً، وذلك لبحث ملف الأسرى وتطورات حرب غزة.

– وفد من حماس يتوجه إلى مصر

ووفقاً لموقع “العربية.نت”، فإن المصادر قالت: إن وفد حماس سيبحث قضية الإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن الرهائن المتواجدين لدى حركة حماس، مضيفةً أن الوفد سيبحث كذلك ملفات إدخال المساعدات للقطاع وتلبية احتياجات سكان غزة.

وجاء هذا، بعد إعلان مصادر مصرية تكثيف الاتصالات مع كافة الدول والأطراف المعنية دولياً وإقليمياً للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.

وأمس الأحد، قالت قناة “القاهرة الإخبارية”: إن مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

حيث، حذرت مصر من العواقب الإنسانية والأمنية وممارسات إسرائيل للعقاب الجماعي ضد سكان غزة، وانتقدت كذلك تعنت إسرائيل في إدخال المساعدات ونجدة المواطنين الفلسطينيين.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن مصر لم ولن تدخر جهداً من أجل سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، منوهاً أن إجراءات الجانب الإسرائيلي تعرقل نفاذها.

ووصلت إلى قطاع غزة قافلة مكونة من 60 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية لسكان غزة عبر معبر رفح، حسب ما ذكرت قناة “القاهرة” الإخبارية.

وبحسب القناة، عبرت 47 شاحنة مزودة بكميات كبيرة من الأدوية واللوازم الطبية، والتي تم تجهيزها بناء على طلب من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، المعبر في اليوم السابق.

وفي 27 أكتوبر الجاري، أعلنت نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، لين هاستينغز، أن 74 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية لسكان غزة وصلت إلى القطاع قادمة من مصر منذ 21 أكتوبر، مشيرة إلى ضرورة زيادة حجم المساعدات بمعدل أسرع، تصل ما بين 10 و20 شاحنة يومياً.

وبدورها، وصفت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، الوضع في قطاع غزة بـ”الكارثي”، مشددة على أن المساعدات التي تم تسليمها عبر معبر “رفح” غير كافية.

بعد وفد من حماس يتوجه إلى مصر خلال أيام.. وتقرير يكشف الهدف
بعد وفد من حماس يتوجه إلى مصر خلال أيام.. وتقرير يكشف الهدف

اقرأ أيضا:

))مصر هددت تل أبيب.. التلفزيون الإسرائيلي يكشف تفاصيل تحذير القاهرة ورفض الإعتذار

)) فنان مصري كبير يهاجم محمد رمضان بعد حديثه عن محاربة إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى