الشأن السوري

الأسد و درع الفرات على وشك محاصرة داعش في الباب و محيطها

تقدم جديد تحققه قوات النظام على مواقع تنظيم الدولة في محيط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي حيث تمكنت القوات من فرض سيطرتها على قرية بيرة الباب جنوبي مدينة الباب مساء اليوم الثلاثاء السابع من شباط فبراير الجاري بعد معارك مع التنظيم . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام سيطرت اليوم على بلدتي تلة الحوارة ( تلة المجبل ) و المعزولة شمال تلة العويشية جنوب الباب بعد انسحاب تنظيم الدولة منها .

 

و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق اليوم عن إعطاب آلية عسكرية تحمل مدفعاً رشاشاً لقوات النظام إثر استهدافها بالرشاشات الثقيلة غرب قرية العويشية جنوب شرق مدينة الباب ، فيما ضربت ‏مفخخة تجمعاً للنظام في قرية رسم السرحان جنوب الباب ، و من جانب آخر أعلنت عن إحراق مدرعة تركية بعد الاستيلاء عليها في أطراف بلدة بزاعة شرق الباب و قتل عنصر من الثوار ، في حين ذكر التنظيم إنّ أكثر من 160 غارة جوية روسية استهدفت عدة قرى جنوب شرق مدينة الباب . بحسب إعلام التنظيم .

 

و أشار مراسل الوكالة إلى إصابة طائرة مروحية في جبل شبيث شرق بلدة خناصر جنوب حلب بنيران تنظيم الدولة حلقت على إثرها على علو منخفض فوق جبل أبو جلوس المحرر مما استدعى هبوطها اضطراريا بقرية الجفرة و التي تعتبر خط التماس بين قوات النظام و كتائب الثوار في جبل الحص ، كما جرت اليوم معارك عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبل الشبيث شرقي خناصر استمرت منذ منتصف الليل و حتى ظهر اليوم .

 

في حين استهدفت المدفعية التركية مساء اليوم قرية أم حوش بريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/62a61a8a_o.jpeg

62a61a8a_o (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى