الشأن السوري

انشقاق عدد من شباب الرقة عن قسد، فما شروط الانتساب إليها؟

قام خمسة و خمسون شاباً ملتحقين بصفوف قوات سوريا الديمقراطية و هم من أبناء بلدة خنيز في ريف الرقة الشمالي بالانشقاق عن القوات اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري و ذلك بعد تجنيدهم إجبارياً حيث حاصرت قوات قسد القرية مطالبة الأهالي بالشبان في حين أنّ أغلب الشبان توجهوا إلى الحدود التركية و إلى خارج مناطق قسد، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

 

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة إنّ صورة لورقة تتضمن عقد و شروط الانتساب إلى الفوج العسكري التابع لـ ” وحدات حماية الشعب ” الذراع العسكرية لـ “الإدارة الذاتية” التي تسيطر على أجزاء من شمالي سوريا تداولها نشطاء أمس على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

و تشترط الوحدات بحسب العقد على الراغبين بالانتساب إلى صفوفها أن لا يكون عمرهم أقل من 18 و لا يتجاوز 35 عاماً إضافة إلى تمتعهم بحسن السيرة و السلوك و استعداد المقاتل للذهاب مع وحدته العسكرية إلى أي مكان داخل جغرافية ” روجآفا ” و سوريا عموماً حسب المتطلبات العسكرية ، كما يلتزم بأداء الخدمة العسكرية لمدة ” 28 شهراً ” يسمح خلالها بإجازة خمسة أيام كل شهر .

 

بينما يتقاضى الراغب في الانتساب راتباً قدره 200 دولار أمريكي أو ما يعادله من الليرة السورية و هو ما يدحض ادعاءات بعض قياديات “وحدات حماية الشعب” و “قوات سوريا الديمقراطية” و من بينهم طلال سلو بأنّ مقاتلي هذه القوات هم متطوعون و لا يتقاضون أيّة أجور .

 

أمّا في المكان المخصص للمعلومات الشخصية الخاصة بالراغب في الانتساب هناك خانة ( القومية ) أيّ أن يصرّح بانتمائه القومي ” كردي – عربي – سرياني – تركماني ” . بحسب ورقة الانتساب .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى