الشأن السوري

تركيز دولي لإنهاء الباب و الرقة و الموصل في ستة أشهر

أعلنت قيادة التحالف الدولي  أنّه من المفترض أن تتم استعادة مدينتي الموصل العراقية و الرقة السورية من سيطرة تنظيم الدولة في غضون الأشهر الستة المقبلة وقال الجنرال ستيفن تاونسند قائد التحالف الدولي في بغداد مساء اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري أنّه يتوقع إتمام عزل مدينة الرقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

و في وقت سابق اليوم أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ضرورة إرسال بلدان المنطقة و الأعضاء في التحالف الدولي قوات خاصة إلى مدينة الرقة السورية بهدف استعادتها من تنظيم الدولة و ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير في العاصمة أنقرة .

و قال أوغلو ” في المرحلة المقبلة لدينا ثلاث مدن مهمة هي مدينة الباب و الرقة و الموصل و نسعى للقضاء على وجود تنظيم داعش هناك ، مضيفاً ” لذا يجب أن تنتهي عملية الباب في أقرب وقت ممكن لا سيما و أن عملية درع الفرات قطعت مسافات في محاربة تنظيم داعش ” ، و شدد أنّ الهدف التالي بعد عملية الباب سيكون عملية الرقة ، و أكد ضرورة تنفيذها مع الجهات المشروعة و ليس مع منظمات إرهابية أخرى .

كما أفاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بقوله اليوم ” نأخذ كافة التدابير لعدم حدوث منغصات أو اشتباكات و ذلك بالتنسيق بين قوات التحالف الدولي و القوات الجوية التركية و روسيا ” مؤكداً صحة تحرك عناصر تابعة للنظام السوري من جنوب مدينة الباب باتجاه الشمال ” .

و من جانبه أشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين إلى أنّ ” هناك تنسيق جيد مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن خلال الأيام العشرة الأخيرة ” .

 

501

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى