الشأن السوري

تنظيم الدولة يكبّد النظام خسائر في معارك متواصلة شرقي حمص

جددت قوات النظام محاولتها بالتقدم إلى مواقع تنظيم الدولة في محيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط شركة حيان شمال شرق المطار تمكن مقاتلو التنظيم خلالها من قتل ما لا يقل عن تسعة عناصر لقوات النظام وجرح آخرين، و لا تزال المعارك مستمرة في محيط قرية البيضة الشرقية في محاولة للنظام التقدم في المنطقة، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية.

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة استهدف شاحنة عسكرية تقل عناصر لقوات النظام بصاروخ موجه قرب قرية مرهطان شرق مطار التيفور، تلاه تدمير سيارة رباعية الدفع مزودة بمدفع رشاش للنظام بصاروخ موجه عند مفرق جحار مما أسفر عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام ظهر اليوم.

فيما استهدفت المقاتلات الروسية بالصواريخ الفراغية محيط مدينة تدمر و بعدة غارات جوية منطقة البيارات و الدوة غرب المدينة.

‏و من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة قام بمنع الأهالي من نقل ما وجدوه من أثاث في بيوتهم خارج مدينة تدمر إلا بعد أخذهم ورقة من التنظيم مختومة من مدينة الرقة تسمح لهم بنقل ذلك الأثاث.

يذكر أنّ قوات النظام بسطت سيطرتها على تلال المهر و مجبل الزفت بريف حمص الشرقي بعد غارات جوية مكثفة أدت إلى تدمير آليتين للتنظيم ومقتل أربعة عناصر منهم، فيما درات اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته يوم أمس في إطار مواصلة عملية فك الحصار عن مطار التيفور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق